أفادت صحيفة "التلغراف" البريطانية، نقلًا عن مستشار الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، سيرفي ماركوف، بأن "​أوكرانيا​ محتلة من الغرب الذي يقاتل ​روسيا​ بإستخدام الجنود الأوكرانيين".

ولفت إلى أن "روسيا ليس لديها سبب لإستخدام ​الأسلحة النووية​ التكتيكية ضد الأوكرانيين"، مؤكدًا أن "الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ وريسة الوزراء البريطانية ​ليز تراس​ قد يتحملان مسؤولية حرب نووية بسبب سلوكهما الجنوني بأوكرانيا".

ولفت ماركوف، إلى أن "الأوكرانيين إخواننا، لكن أوكرانيا محتلة من قبل الدول الغربية التي تشكل جيشًا بالوكالة من الأوكرانيين والدول الغربية التي تقاتل الجيش الروسي بإستخدام الجنود الأوكرانيين كعبيد لهم"، مشددًا على أن ""روسيا لا تريد أن يموت الجميع في العالم، لكن ما تريده روسيا هو حل هذه الحرب مع الدول الغربية ضد روسيا على الأراضي الأوكرانية التي تحتلها الدول الغربية في الواقع".

وفي تطورات الحرب الروسية- الأوكرانية، أفاد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بـ"أنني وقعت على توجيه التعبئة الجزئية، وأعطيت تعليمات لهيئة الأركان لبدء إجراءات التنفيذ". وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للجيش الروسي، خلال حديث له عن الوضع في أوكرانيا.