أكد وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحلبي​، أنه "إذا لم يتعلم ال​لبنان​يون فلن يتعلم غيرهم"، وقد أثنى على هذا الموقف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ​فيليبو غراندي​، وكذلك مديرة مشروع "التعليم لا ينتظر" ياسمين الشريف

وقد شارك الحلبي، بإطار متابعته لبرنامج زيارته إلى نيويورك للمشاركة في القمة التربوية العالمية حول تحول التعليم، في إجتماعات ​اللجنة التوجيهية​ الرفيعة المستوى "high level steering committee" التيإانعقدت بـ"Yale club": بدعوة من مشروع التعليم لا ينتظر "Education cannot wait"، وبمشاركة جميع ممثلي الجهات المانحة والمنظمات الدولية المعنية.

ووضع الحلبي المجتمعين في الأوضاع التربوية في لبنان والتحديات الكبيرة التي يواجهها. ونبه إلى خطورة تفاقم الوضع. وطالب بسد "الفجوة المالية من أجل توفير الحوافز للمعلمين وتغطية كلفة المحروقات ومصاريف تشغيل المدارس".

والتقى على هامش قمة تحول التعليم المدير العالمي للتربية في البنك الدولي خايمي سافيردا، والمستشار لشؤون الممارسات التربوية الفضلى رجا قطان، والمتخصص في شؤون استراتيجيات التواصل ستيفانو دو كيوبس، والمتخصصة في الشؤون التربوية مارتشيلا غوتيريش ، وحضر إلى جانب الحلبي كل من سفيرة لبنان لدى ​الأمم المتحدة​ أمال مدللي، وروى الزغبي.

وناقش الحلبي مع وفد البنك الدولي الوضع التربوي في لبنان في ظل الأزمات المتعددة ، وتوافق المجتمعون على أن "الوسيله الأنجع لإنقاذ العام الدراسي هي توفير الامكانات المادية للوزارة حتى تستمر برسالتها التربوية لمصلحة اللبنانيين وغيرهم".