أشار عضو" ​تكتل لبنان القوي" النائب ​جيمي جبور​، إلى "أننا لا نعرف إذا كنا سنصوت للموازنة، وأرى أن موقفنا أن البيان الذي كانت تسير فيه ​الموازنة​ ليس عملياً"، وأوضح أنه "قبل إعطاء ​القطاع العام​ الزودة المقررة له تضاعف الدولار 4 و5 آلاف ليرة"، متسائلاً "ما الفائدة من هذه الزودة؟". وشدد على أنه "يجب أن يكون هناك نظره خاصة للقطاع العام والموظفين في الموازنة".

ولفت في حديثٍ لقناة الـ"otv"، إلى أن "​الدولار الجمركي​ إذا لم يواكب بإجراءات ضبط ​الحدود​ ووقف ​التهريب​ لا فائدة منه". وأردف "أنني مع أن يعاد دراسة الموازنة، وعلى لجنة المال والموازنة أن تنكب على دراسة تواكب الواقع".

واعتبر جبور، أن "هناك قرارات صعبة يجب أن تأخذ لتعزيز مداخيل الدولة"، وأكد أن "الموازنة هذه ليس لها لزوم ولن تعزز مداخيل الدولة".

وحول ملف ​الانتخابات الرئاسية​، ذكر النائب أن "الفراغ الرئاسي واضح، ليس هناك إلى الآن بحث جدي في ملف الرئاسة، كما أن عدم التفاهم واضح، وإرادة التعطيل واضحة عند بعد الأفرقاء".

وأوضح جبور، أن "رئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​ لم يحدد بعد إذا كان سيترشح أم لا، وهو يسهّل عملية انتخاب رئيس"، وتابع أنه "عندما يقول باسيل إنه ليس مرشح ومستعد للحوار يجب أن تتلقفه الجوانب الأخرى وتتحاور معه".