وصلت ذخائر القديسة ماريا غوريتي مع وفد رهباني من ​ايطاليا​، الى صالون الشرف في مطار بيروت الدولي، وحملها خصيصا رئيس مزار سيدة النعم في مدينة نيتونو الايطالية حيث يعرض جثمان القديسة غوريتي، وضم الوفد رؤساء ثلاثة مزارات تابعة للرهبنة وعاشت فيها الطفلة القديسة، الاول تابع لكورينالدو حيث ولدت وعاشت ست سنوات، وواحد في طور البناء في مدينة باليانو حيث المحطة الاولى لهجرة العائلة، ورئيس مزار نيتونو حيث استشهدت. اضافة الى راهب اشتهر بكتبه عن سيرة حياة غوريتي، وراهبات وممثل جمعية ريا الشدياق في ايطاليا والممثلة التي ادت دور ماريا غوريتي.

وهذه هي المرة الاولى التي توافق رهبنة الاباء الباسيونيست القيمين على ذخائر القديسة على ارسال جزء من رفاتها المباركة للطفلة الشهيدة الى لبنان والشرق حيث تم بناء ​كنيسة​ على اسم القديسة ماريا غوريتي على تلة وردة وشمعة ل ريا في منطقة ​مزيارة​ ​قضاء زغرتا​.

وكان في استقبال الذخائر عائلة الشهيدة ريا الشدياق واعضاء من جمعية ريا الشدياق حيث انتقل الوفد مباشرة الى ​بيت عنيا​ في ​حريصا​ لينضم لاحقا الى الاحتفالات الدينية التي تقام على مدى ثلاثة ايام في مزيارة ايام الخميس والجمعه والسيت في 22، 23، و24 ايلول الحالي حيث يتراس ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ تدشين الكنيسة مساء السبت وترفع الذخائر ليتبارك منها المؤمنون وتبقى داخل الكنيسة.