أشار اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة، إلى أنه "وبعد الكلام الصادر عن رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ بخصوص استبدال الراتب والمساعدة الاجتماعية وتعويض الانتاجية براتب مضاعف ثلاث مرات، قد لا يستفيد منه بعض ​الموظفين​ بل ستنخفض قيمة المجموع الشهري للموظف إذا كان راتبه أقل من تعويض الإنتاجية".

وأردف الاتحاد في بيان: "وحيث أنه تبيّن أن الحكومة صرفت النظر كليا عن أي حل لمسألة الفروقات الاستشفائية و​الأدوية​ التي يتكبدها العاملون في المؤسسات العامة وتركهم دون تغطية صحية و استشفائية، لذلك، فإن اتحاد النقابات العمالية للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة يدعو الى تحويل المستحقات للموظفين في المؤسسات العامة سيما الذين لم يتقاضوا المساعدات والبدلات منذ شهر 11/2021".

وطالب الاتحاد بـ"مشاركة الاتحاد بالنصوص المقترحة حول مضاعفة الرواتب لمناقشتها، كما الإجازة لمجلس الوزراء بمضاعفة الرواتب وتعديلها دوريا، وتعديل الشطور الضريبية لضريبة الدخل"، كذلك دعا إلى "إبقاء تعويض الانتاجية بشكل دائم، وتغطية الفروقات الاستشفائية والأدوية التي يتكبدها العاملون في المؤسسات العامة".

ودعا أيضاً، إلى "إدخال كافة العطاءات في تعويض نهاية الخدمة، وتمديد سن التقاعد لغاية الثامنة والستين للعاملين في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة".