التقى عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​الياس اسطفان​ خلية "​القوات اللبنانية​" في كلية العُلوم الاجتماعيّة "هوفلان" في ​الجامعة اليسوعية​، بحضور رئيس دائرة الجامعات الفرنكوفونية شربل مينا، رئيس خلية القوات في "هوفلان" جيفري الخوري.

واستهل اسطفان كلمته بالتعبير للطلاب عن مدى اهمية هذه الكلية بالنسبة له، فقد تخرّج منها وكان ناشطا في صفوفها، من هنا أعرب عن "دعمه الكامل لهم ومواكبته التحضيرات الكاملة حتى يوم 22 تشرين الاول، ليؤكد طلاب "القوات" هذا العام ايضا ان "هوفلان" قوات وانهم سينتصرون هذا العام ايضا فيها وفي كليات "اليسوعية" والجامعات الخاصة الاخرى".

واعتبر أن "القوات" في ​الانتخابات الطالبية​ والنيابية العام الماضي قطفت ثمار ثباتها والتزامها وحفاظها على مبادئها وشفافيتها وبرهنت مرة جديدة انه "ما بصح الّا الصحيح".

وتطرّق الى اهمية "انخراط الطلاب في العمل السياسي في كلياتهم للوصول الى التغيير المطلوب، من هنا تكمن ضرورة توجيههم على العمل الفعلي والمسؤول بدل التنصل من المسؤولية"، وتحدث عن "ايجابية انخراط الشباب في العمل السياسي وانعكاسه على شخصيتهم ونظرتهم تجاه الآخر وانفسهم والمجتمع ووطنهم".