نوه وزير ​الإعلام​ في حكومة تصريف الأعمال ​زياد المكاري​، خلال زيارة مدينة الإنتاج الإعلامي في ​القاهرة​، بالعلاقات "التاريخية بين ​مصر​ و​لبنان​ وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين"، مشيرا إلى "تميز هذه العلاقات في مجالات عدة".


وعبر الوزير المكاري عن سعادته لزيارة "هذا الصرح الإعلامي الكبير، وحفاوة الاستقبال الذي لاقاه"، معربا عن أمله في "تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الإعلامية والثقافية"، متمنيا أن "تكون ​بيروت​ عاصمة الإعلام ​العرب​ي سنة 2023".

بدوره، رحب رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عبد الفتاح الجبالي بالزيارة "التي تأتي فى إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الأشقاء العرب"، وأطلع المكاري على "الامكانات العلمية والتكنولوجية للمدينة، وأهم الأنشطة فيها، والاستديوهات المجهزة بأحدث الوسائل التقنية، والتي يبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية". وأكد أن "المدينة تفتح ذراعيها لتقديم إمكاناتها الإعلامية والتكنولوجية للتعاون مع الأشقاء في لبنان في مجالات مشتركة مختلفة".

واصطحب الجبالي الوفد في جولة في المدينة شملت مركز التدريب والتطوير Up Skill وقاعات التدريب والمعامل الفنية، ومركز ترميم التراث السينمائي الذي يعنى بالحفاظ على الثراث الوثائقي السمعي والبصري، وحمايته من التلف والقدم. كذلك زار الوفد استديو "الدولبي أتموس"، الذي يتم فيه تسجيل الصوت بأحدث التقنيات المطبقة في العالم فى هذا المجال.