أشار الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي علي حجازي، الى انه وصل صباح اليوم الى مستشفى الباسل في طرطوس حيث اطلع على الوضع الصحي للناجين من حادثة غرق الزورق، لافتا الى ان "عدد الناجين حتى الساعة بلغ 20 ناجياً، بينهم خمسة لبنانيين معظمهم في وضع صحي جيد بإستثناء حالة واحدة لإمرأة تم وضعها على جهاز التنفس الاصطناعي".

وفي حديث لـ"النشرة"، كشف حجازي أن "عدد الجثامين المنتشلة حتى اللحظة بلغ 73 ولا تزال عمليات البحث مستمرة في ظل إستنفار كامل لكل الجهات المعنية في محافظة طرطوس، من دون توقف من لحظة العثور على أول جثة قرابة الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر يوم أمس".

وحول الرقم الاجمالي لركاب الزورق، أكد حجازي أنه يترواح بين 140 و 170 بحسب شهادات الناجين عدد كبير منهم من الاطفال، ولا يمكن الجزم بالرقم الحقيقي بانتظار التحقيقات، كاشفا أن "الزورق انطلق من المنية فجر الثلثاء وواجه عطلا فنيا منذ البداية وبحسب تقديرات الناجين انقلب الزورق قرابة التاسعة من صباح الخميس في حين ظهرت اول جثة عند شاطئ طرطوس في تمام الرابعة والنصف عندها بدأت عملية البحث بشكل سريع".

وأعلن حجازي أن "احد الناجين اشار الى انه تم اخراج سائق الزورق الى زورق آخر بعد مواجهة المشاكل فيما تُرك الركاب على متنه".