التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، كتلة "التجدد" التي تضم النواب ميشال معوّض، أشرف ريفي، فؤاد مخزومي وأديب عبد المسيح في حضور نائبي تكتل "الجمهورية القوية" فادي كرم وايلي خوري.

ووصف عبد المسيح باسم الوفد اللقاء بـ"المثمر" و"الجيد جدا"، واضعا "الإجتماع في اطار الزيارات التنسيقية لكتلة "التجدد" مع القوى السيادية والإصلاحية والتغييرية للبحث في التعاون في المجال التشريعي ضمن مجلس النواب كالموازنة ومشاريع القوانين من جهة، وللنقاش الجدي في كل الاستحقاقات الدستورية وفي مقدمتها الاستحقاق الرئاسي من جهة ثانية".

ولفت إلى "أننا على تفاهم واضح مع "القوات اللبنانية" باننا لا نريد فراغا في سدة الرئاسة بل نحتاج رئيسا جديدا قبل 31 تشرين الاول، لكن ليس "أي رئيس"، باعتبار ان البلد لم يعد يحتمل 6 سنوات أخرى من عزله عن محيطه العربي والعالمي، وان يكون دولة ضعيفة تفتقر الى اصلاحات جوهرية ولا تحترم الدستور، كما لم يعد يحتمل 6 سنوات أخرى من الذل لأبنائه الذين يقفون في الطوابير من أجل "مليون ليرة" من المصرف او على ابواب المستشفيات او لشراء دواء او حليب او مازوت او الهرب في عبّارات الموت غير الشرعية والموت على الطرقات غير الآمنة".

ورأى عبد المسيح، ان "بداية التغيير كانت في الانتخابات النيابية الاخيرة وفي اللقاءات نحو وحدة المعارضة وتثبيتها، أما مدخل التغيير فهو "رئاسة الجمهورية" والأكيد تشكيل حكومة تأخذ البلد بالاتجاه الصحيح." اضاف: "البلد لم يعد يحتمل 3 انواع "رؤساء جمهورية" وهي: رئيس يتبع ويكمل النهج الحالي الذي أوصلنا الى الإفلاس والعزلة والفشل او رئيس "آدمي بس ضعيف" لا خبرة لديه يكون فقط متابع للأزمة وشاهد على الانهيار او رئيس يسقط علينا "من فوق" ولا يعيش معنا، مواكبا معاناة اللبنانيين ووجعهم".

وشدد على ان "المطلوب رئيس سيادي وانقاذي واصلاحي يتمتّع بالقدرة الكافية، وهذا لن نشهده الا مع اتفاق كل القوى المعارضة على مختلف انتماءاتها وتنوعها لمواجهة هذا الاستحقاق واعادة لبنان وهويته الى اصالته التي تربّينا عليها جميعنا ونؤمن بها". وردا على سؤال، قال: "لم يتم الدخول في الأسماء بل بآليات توحيد المعارضة ككل، وهناك تنسيق دائم مع "اخوتنا" التغييريين وحتى الآن لم نصل الى آلية موحدة معهم الا ان التنسيق مستمر".