انها بيروت، عاصمة الفنون العربية، فنانون عرب كثر جعلوا من بيروت مكان إقامتهم، لا لشيء سوى لأن لبيروت رونق آخر، لا تعرفه مدن العالم أجمع. رسامون، شعراء، وصحافيون من بغداد، ودمشق، والقاهرة وصنعاء استقرّوا في بيروت؛ محترفاتهم تتحدث، وتبلغ اللبنانيين والعالم أن لبيروت عشّاق، لا ضرورة أن يكونوا من أبنائها فقط، لأن بيروت ليست كأيّ مدينة أخرى، بل بيروت عاصمة العرب أجمع، ولذا تحتضن وللمرّة الثانية معرض الفن العربي، الذي يتضمن رسمًا، ونحتًا، وفن الخط والتصوير. نعم في بيروت المتمرّدة على الذات، فنانون عربًا سيجتمعون ويلتقون معًا وجهًا لوجه بعد الأزمة والجائحة، في أول حدث فنيّ جامع، يتضمن معرضًا للفنون، ومؤتمرًا.

معرض الفن العربي نظّم في دورته الأولى قبل الأزمة عام 2019، واحتضن حينها خمسٌ وخمسون فنانا مستقلًا وخمسٌ وثلاثون منضويًا في غاليريات فنيّة؛ في حدث أول يشهده العالم غاليريات وفنانون مستقلون جنبًا إلى جنب لأن هدفهم جميعًا تطوير الفنون ورفد المحبين بكل جديد، قدموا إلى بيروت من ثماني دولٍ عربيّة وأجنبيّة.

معرض الفن العربي تضمّن في دورته الأولى مؤتمرًا وجلسات تحدّث بها مختصّون وخبراء فنون؛ كما تضمّن جناحًا خاصًا لتكريم فنانون روّاد. وموعدنا في تشرين الثاني في عامنا هذا معرضًا ومؤتمرًا مشابه يختصّ بالفن العربي، ولذا لجنة من المختصّين تعمل على تقييم الأعمال المشاركة لضمان مستوى راقي للفنون. هو حقّ للفنان بأن يعرض فنّه مع أقرانه، وحقّ للزائر بأن يشاهد أعمال فنيّة رائعة منتقاة من مئات الأعمال المقدّمة.

بيروت على موعد في تشرين الثاني من الخميس 3 ولغاية الأحد 6 تشرين الثاني بحدث فنيّ يضمّ نخبة الفنانين اللبنانيين والعرب، وبمؤتمر عن الفنّ يضمّ خبراء، أصحاب غاليريات فنية، محبو فنون، جامعو قطع فنيّة، وأكثر. نحن على موعد مع بيروت الفن، بيروت الثقافة، وبيروت التآخي مع العرب والعروبة. بيروت على موعد ولادتها الفنيّة من جديد بعد الأزمة والجائحة، كما اعتاد عليها محبّوها وأبنائها، عاصمة للفن العربي.

لمن يرغب بالاشتراك من الفنانين، يرجى إرسال:

صور لثلاث لوحات، عالية الجودة، تعود لكل مشارك، مع أسعارها.

سيرة ذاتية للفنان (أو) للفنانين المنتسبين.

لائحة بجميع المعارض الفنية التي تم المشاركة بها (آخر ثلاث سنوات).

وذلك عبر البريد الإلكتروني: AAF@educity.me

الموعد الأقصى لتقديم الطلبات يوم الثلاثاء 18 تشرين الأول 2022.

نراكم في معرض الفن العربي 2022 في بيروت!