رفضت وزارة الخارجية ال​باكستان​ية تقارير حول زيارة أي وفد باكستاني رسمي لإسرائيل، موضحةً أن "موقف البلاد من ​القضية الفلسطينية​ لم يتغير".

ولفتت في بيان، ردًا على إستفسارات وسائل الإعلام، إلى أن "الزيارة المذكورة تم تنظيمها من قبل منظمة غير حكومية أجنبية، لا يوجد مقرها في باكستان"، مشددةً على أن "موقف باكستان من القضية الفلسطينية واضح لا لبس فيه".

وأكدت الوزارة، أنه "لا يوجد تغيير على الإطلاق في سياستنا التي يوجد بشأنها إجماع وطني كامل"، موضحةً أن "باكستان تدعم بثبات حق ​الشعب الفلسطيني​ غير القابل للتصرف في تقرير المصير".

وشددت على أن "إقامة دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة ومتصلة جغرافياً بحدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها ​القدس​ الشريف، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة و​منظمة التعاون الإسلامي​ ذات الصلة، أمر حتمي من أجل سلام دائم في المنطقة".

والأربعاء الماضي، إلتقى وفد باكستاني، ضم وزيرًا سابقًا، بمسؤولين في ​وزارة الخارجية الإسرائيلية​ في القدس. وقال رئيس الوفد نسيم أشرف إن الوفد ضم أيضا ممثلين عن المسلمين الأميركيين ومجلس تمكين المرأة متعدد الأديان و"شراكة"، وهي مجموعة غير حكومية مقرها ​الولايات المتحدة​.