أفاد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين كبار، بأنّ سلطات أوكرانيا طلبت من السلطات الإسرائيلية تبادل المعلومات الاستخباراتية بشأن أي دعم تقدمه إيران للجيش الروسي في الحرب.

وذكر الموقع، أنّ "روسيا هاجمت في الأيام الأخيرة عدة مواقع عسكرية أوكرانية بـ "طائرات بدون طيار كاميكازي" أوضح الجيش الأوكراني أنها طائرات بدون طيار إيرانية من نوع شاهد -136 بينما اتهمت الولايات المتحدة وأوكرانيا إيران بإرسال مئات الطائرات بدون طيار الهجومية المتطورة إلى روسيا - وهو ادعاء نفته طهران.

ونقل الموقع، بأنّ "نائبة المدير العام الإسرائيلي لمنطقة أوروبا وآسيا سيمونا هالبرين، المسؤولة عن ملفي روسيا وأوكرانيا، قامت بزيارة كييف مع السفير الإسرائيلي في 7 أيلول. حيث التقيا مع الممثل الأوكراني الخاص للشرق الأوسط. ماكسيم سوبخ، بحسب مسؤولين إسرائيليين. وذكر أن أوكرانيا تريد إنشاء "قناة حوار" مع إسرائيل حول قضايا الشرق الأوسط من أجل تبادل المعلومات والاستخبارات وتنسيق المواقف، على حد قول المسؤولين الإسرائيليين.

وكشف المسؤولون الإسرائيليون أن هذا مهم بشكل خاص بسبب التعاون العسكري المتزايد بين إيران وروسيا. وشدد على أن أوكرانيا تعارض رفع العقوبات عن إيران إذا تم التوقيع على اتفاق نووي، معتبرًا أنه سيمكن من تعاون عسكري أكبر بين طهران وموسكو. وأبلغ المسؤول الأوكراني، أنّ كييف تتوقع من إسرائيل اتخاذ موقف أكثر وضوحًا بشأن العدوان الروسي ودعم أوكرانيا بشكل لا لبس فيه، وهو ما تجنبه إسرائيل بسبب علاقاتها مع روسي".