زار وفد البعثة الإيطالية الرسمية خلال زيارتهم الرسمية لبنان، دير سيدة قنوبين، وكان في استقبالهم رئيسة الدير الأخت جانيت فنيانوس وعدد من ​الراهبات الأنطونيات​، ضم الوفد رئيس تجمع الشمامسة الدائمين إنزو بيترولينو ممثلاً أبرشية ريجيو كالابريا مقرهم روما وممثلي الأبرشيات المنبثقة من مجلس الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا، فابريزيو فوساري ممثلاً أبرشية ريجيو إميليا، لويجي فيدوني ممثلاً أبرشية تريست، جورجيو أغلياني ممثلاً أبرشية تورين، كيارا بوتاري مسؤولة في قسم الإعلام لكاريتاس إيطاليا، دانيلو فيليسيا نجيلي مدير برنامج كاريتاس إيطاليا في الشرق الأوسط وأفريقيا، ورافق الوفد ​كاريتاس لبنان​ وضم: منسق عام شبيبة كاريتاس لبنان بيتر محفوظ ممثلاً رئيس الرابطة الأب ​ميشال عبود الكرملي​، وشخصيات.

كما زار الوفد ​دير مار شربل​ ​بقاعكفرا​، وكان في استقبالهم في الصالون الكبير رئيس الدير الجديد الأب شربل يوسف والمدير العام السابق لمدارس ​الرهبانية اللبنانية المارونية​ الأب يوسف سليمان وأقنوم الدير الأب الياس شكري وعدد من الرهبان.

وقد جالت البعثة على المعالم الدينية والأثرية وقاعات الإجتماعات وبيت ​القديس شربل​ والمتحف وذخائر القديسين . بعدها قدم الأب الرئيس يوسف درعين يرمزان إلى أرزة لبنان لكل من رئيس تجمع الشمامسة ومدير كاريتاس إيطاليا في الشرق الأوسط . بعدها شكر الوفد لرئيس الدير مبادرته وخطوته المتواضعة التي ترمز إلى المحبة والعطاء والتضامن مع الكنيسة.

ثم ألقى محفوظ كلمة بإسم كاريتاس لبنان ورئيسها، شاكراً فيها رهبان الدير، منوهاً بعملهم الروحي والإنساني ومقدماً لهم التهنئة القلبية والحارة بالرئيس الجديد موجهاً التحية والتقدير والإحترام إلى "إبن العائلة الكريمة والعريقة قدس الأب العام هادي محفوظ رئيس عام الرهبانية اللبنانية المارونية ومجلسه الموقر".