أشار النائب ​بلال الحشيمي​، إلى أن "مفتي الجمهورية اللبنانية ​عبد اللطيف دريان​ دعا الى اللقاء للمّ الشمل والدعوة الى انتخاب رئيس للجمهورية ومعالجة الازمات التي يعانيها المواطن اللبناني"، موضحاً أن "المفتي قصد في حديثه عن رئيس للجمهورية انه يريد رئيسا يحافظ على البلاد، وحتّى ان التغييريين في مباردتهم تحدثوا عن صفات في رئيس الجمهورية قريبة مما قاله المفتي".

ولفت في حديثٍ لقناة الـ"lbci"، إلى أن "التوازنات داخل مجلس النواب لم تعط الارجحية لاي جانب، والعامل الخارجي بات الاكثر تأثيرا وهذا يذكرنا بانتخابات الرئيس السابق ​سليمان فرنجية​، ونحن نتطلع لرئيس يخرج البلاد من ازمتها مع اعادة العلاقات مع الدول العربية".

وأكد الحشيمي، "أننا لن نضع فيتو على اسماء بل وضعنا اسسا معيّنة لاختيار رئيس للجمهورية، لأننا لا نريد ان نعاني كما عانينا في السنوات الـ6 التي تواجد فيها رئيس الجمهورية ​ميشال عون​"، وأردف: "اعتقد انه سيكون هناك تنسيق من أجل اجتماعات اخرى في ​دار الفتوى​".

وأوضح أن "دعوة السفير السعودي ​وليد البخاري​ للعشاء هي دعوة لوحدة الصف السني، ولم يكن هناك تطرق لأسماء مرشحين ل​رئاسة الجمهورية​، ولكن الحاح على انتخاب رئيس في ​المهل الدستورية​ لما فيه خير للبنان".