أشار رئيس الرابطة المارونية ​السفير خليل كرم​، خلال لقائه سفير ​أوستراليا​ في لبنان اندرو بارنز، إلى "العلاقة بين لبنان وأستراليا التي ترقى الى القرن التاسع عشر"، وشكر "أستراليا على دعمها للبنانيين المقيمين فيها، والذين وفدوا إليها منذ ذلك القرن، وشكل وجودهم علامة فارقة في المجتمع المضيف الذين اسهموا في نهضته وتطوره، وبات ولاؤهم له مثلا ومثالا في الوفاء".

ونوه السفير كرم، بـ"الدور الذي يضطلع به الأستراليون من أصل لبناني في دعم ثبات وطنهم الام في وجه التحديات الماثلة امامه على غير صعيد، وهم يعتبرون اليوم من دعامة استمرار لبنان الذي يصارع الصعاب بما يسخون به من مساعدات مالية لعائلاتهم، وما ينهضون بمشروعات انمائية وتربوية واجتماعية وصحتهم لبلداتهم وقراهم".

كما شكر كرم "لأستراليا ما وفرته للبنانيين من فرص مكنتهم من تكوين حضور مؤثر في مجتمعهم، وكان هذا الحضور منطلقا لادوار قاموا بها لخدمة أستراليا ولبنان"، وشدد على "التعاون المستقبلي مع مؤسسة Direct Aid Program (DAP) الحكومية الأسترالية لدعم لبنان وشعبه في الأحوال الصعبة التي يمر بها".

من جهته، أشاد السفير الأسترالي بارنز بـ"الدور المهم الذي تقوم به ​الجالية اللبنانية​ في أستراليا في خدمة وطنها الام. كذلك الدور الكبير الذي اضطلعت به في نهضة أستراليا، ومساهماتها في الإنماء و​الاقتصاد​ مجتمعها"، وتمنى أن "يعبر لبنان أزمته، ويتعافى قريبا".