أشارت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، إلى أنه "بناءً على الاجتماع الذي عقد في مكتب رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ حول موضوع التغذية الكهربائية من معامل الليطاني الذي عقد بتاريخ 30/8/2022، عقد اجتماع تنسيقي بين ممثلي ​مؤسسة كهرباء لبنان​ و​مصلحة الليطاني​ في مكتب رئيس مجلس الإدارة - مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني ​سامي علوية​".

وأردفت في بيان: "وذلك لتنسيق الحلول الرامية الى تعزيز تغذية القرى المجاورة لشبكات التوتر المتوسط العائدة لمعامل الليطاني (محطتي عبد العال والاولي)، من خلال ربط بعضها بشبكات التوتر المتوسط بالتزامن مع تأهيل وتوسعة محطة الأولي وتقوية المحولات في محطتي الاولي وعبد العال إضافة الى البلدات المغذاة حاليا من تلك المحطات". بالإضافة إلى "تغذية بعض القرى عبر محطات ​التوتر العالي​ 66 ك.ف التي تغذيها بالتزامن مع تشغيل المعامل الحرارية مع الحفاظ على تأمين التغذية الكهربائية المطلوبة للمرافق العامة الحيوية غبر خطوط الخدمات التي كانت تغذى سابقاً".

وأوضحت أنه "تم الاتفاق على متابعة الاجتماعات بشكل أسبوعي بين المؤسستين للوصول الى النتائج المرجوة مع التأكيد على وجود تنسيق دائم بين وحدتي التنسيق في المؤسستين".