أشار النائب جهاد الصمد، إلى أنه "بكل أسف لم يكن لقاء النواب السُنة على قدر الطموح فالمضمون سيء والإخراج أسوأ، ونحن لسنا تلاميذ في صف"، موضحًا أن "خلافي كان مع الرئيس ​سعد الحريري​ و​تيار المستقبل​ لأنه كان يعتبر نفسه الأوحد في ​الطائفة السنية​.. والقرار بإجباره على تعليق علمه السياسي هو الذي أوصلنا إلى هنا بالنسبة لحالة السُنة".

وأكد في حديث لقناة "الجديد"، أن "الضلع السني في هذا النظام "مكسور" والمظلومية التي وقعت على الرئيس سعد الحريري أعطته إضافة جديدة"، معتبرًا أن "مفتي الجمهورية هو المرجعية الدينية للمسلمين فقط، ولن يكون المرجعية السياسية للطائفة.. فاقد الشيء لا يعطيه".

وشدد الصمد، على أن "مشكلة "​حزب الله​" أنه يقاتل ​إسرائيل​.. وكل من لا يمشي كما تريد ​أميركا​ وإسرائيل سيكون من المغضوب عليهم"، لافتًا إلى أن "رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ يحترم المُهل وهو يلتزم بالدستور، وأعتقد أن النصاب لن يكتمل في أول جلسة لإنتخاب رئيس للجمهورية لغياب التوافق".

وأوضح أن "الوزير سليمان فرنجية يسعى أن يكون مرشحًا توافقيًا لرئاسة الجمهورية يقبله أكثرية الجهات، ولكن هذا الأمر متعذر حتى الآن". وذكر أن "هذا البلد لا يُحكم إلا بالتوافق.. وأنا مع الإلتزام بإتفاق الطائف وإستكمال تنفيذه وتطوريه، وما في شي مقدس إلا الكتب السماوية".