ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا مستقرًّا وجافًّا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط خلال الأيّام القليلة المقبلة، ومن المتوقّع أن يتحوّل إلى حار نسبيًّا اعتبارًا من يوم الجمعة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة". وكشفت للمستفيدين من الطاقة الشمسية، أنّ "طقس هذا الأسبوع صافٍ إلى قليل الغيوم".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأربعاء صافٍ إلى قليل الغيوم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تكون دون معدّلاتها الموسميّة، مع أجواء مائلة إلى البرودة خلال اللّيل وساعات الصّباح الأولى، كما تنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجنوبيّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الخميس صافٍ إلى قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة والسّاحل الشّمالي، كما تشهد معظم المناطق نشاطًا في سرعة الرّياح الّتي تتجاوز سرعتها الـ50 كم/س أحيانًا".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الجمعة قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي وملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، الّتي تصبح فوق معدّلاتها الموسميّة، مع ارتفاع نسبة الرّطوبة على السّاحل خلال الفترتَين الصّباحيّة والمسائيّة؛ واحتمال تكوّن ضباب على مستويات منخفضة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع السّبت قليل الغيوم، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيًّا، الّتي تكون فوق معدّلاتها الموسميّة. ترتفع نسبة الرّطوبة خلال ساعات الصّباح الأولى، ممّا يتشكّل الضّباب على مستويات منخفضة".