أشارت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، الى أنه "نتيجة المتابعة اليومية التي تقوم بها الشعبة لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام امرأة مجهولة الهوية بتجارة المخدرات وتخزينها وتوزيعها على المروجين".

وذكرتأنه "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، وتوصّلت إلى كشف هوية المشتبه بها وتحديد مكان إقامتها، وتدعى:ج. ب. (مواليد عام 1972، لبنانية)، وبتاريخ 21-9-2022، وبعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، نفّذت إحدى دوريات الشعبة مداهمة لمنزلها في بلدة زكريت وتمكنت من توقيفها برفقة ابنها المدعو: ج. ح. (مواليد عام 1991، لبناني)".

وأوضحت الشعبة، أنه خلال تفتيش المنزل ضبطت بداخله ما يلي:9 أكياس من مادة الماريجوانا زنتها حوالى /1,8/ كلغ،54 مظروفاً من مادة الكوكايين زنتها حوالى /191/ غ،35 علبة بلاستيكية تحتوي مادة الكوكايين زنتها حوالى /164/غ،12 علبة بلاستيكية بداخلها مادة باز الكوكايين زنتها حوالى /61/غ،4 علب كبيرة من مادة الكوكايين زنتها حوالى /88/ غ،ميزان الكتروني حساس عدد /4/،كمية من الأوراق والمظاريف النايلون الفارغة التي تستخدم في عملية توضيب المخدرات، ومبالغ مالية وهواتف خليوية.

ولفتت الى أنه باستماع (ج. ب.)، اعترفت بأنها تنشط في مجال تجارة وتوزيع وترويج المخدرات، كما تبيّن من خلال التحقيق تورط ابنها بعمليات تجارة وترويج المخدرات أيضا لصالح والدته.

وأكدت الشعبة، أن المقتضى القانوني أجري بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.