استقبل قائد ​الجيش​ ​العماد جوزاف عون​ في مكتبه في اليرزة النائب ​أحمد الخير​، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد.


كذلك استقبل الملحق العسكري الإسباني COL. Jose Antonio Fernandez ALFARO، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه في ​لبنان​.

واستعرضت رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون خلال لقاء مع قائد الجيش، مسار تنفيذ خطة العمل الوطنية لتطبيق قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن. وأكّدت السيدة عون خلال اللقاء أن مؤسسة الجيش اللبناني هي من أكثر المؤسسات التي نفّذت النشاطات والتدخلات الواردة في الخطة، لاسيما زيادة مشاركة المرأة في صفوفها وإنشاء قسم النوع الاجتماعي في الجيش، وزيادة التوعية حول دور المرأة في قطاعي الامن والدفاع من خلال حملات إعلامية. كما تباحثت السيدة عون مع العماد جوزاف عون في سبل التعاون بين الهيئة وقيادة الجيش لتنفيذ النشاطات المتبقية الخاصة بالجيش اللبناني في الخطة، منها تعزيز قدرات الموارد البشرية في قسم النوع الاجتماعي في الجيش اللبناني، واعتماد سياسة للوقاية والاستجابة ومعاقبة التحرش الجنسي في إطار العمل.

وقدّمت السيدة عون الى العماد جوزاف عون الدراسة التي أعدّتها الهيئة حول موضوع حق المرأة بنقل جنسيتها الى أولادها، وأطلعته على برنامج اللقاءات التشاورية التي سوف تعقدها الهيئة الوطنية لإعداد