زار وفد لبناني ضم مخاتير ورجال أعمال وفعاليات أهلية من منطقة ​طرابلس​ و​عكار​ اليوم محافظة ​طرطوس​، لتقديم الشكر للمعنيين على الجهود الكبيرة التي بذلت لإنقاذ من كان على متن المركب اللبناني، ولتقديم الخدمات الطبية لهم، وانتشال جثث الضحايا.

وبحسب وكالة سانا السورية للأنباء، فقد أكد محافظ طرطوس عبد الحليم عوض خليل الاهتمام والمتابعة من قبل القيادة، معتبرا أن "المحافظة كانت خلية نحل متكاملة، وهذا العمل واجب وعمل أخلاقي وإنساني".

عبر عدد من أعضاء الوفد، بحسب الوكالة، عن شكرهم وامتنانهم ل​سوريا​ قيادة وشعبا، حيث أوضح عمر الضناوي مدير مركز ​وادي الجاموس​ الطبي أن الوفد زار الهيئة العامة لمشفى الباسل، ومبنى المحافظة، بهدف تقديم الشكر للطاقم الطبي والمعنيين بالمحافظة، وأهالي طرطوس وجزيرة أرواد على ما بذلوه من جهود كبيرة وجبارة، لإنقاذ من كان على متن المركب اللبناني، وتقديم الرعاية الطبية لهم، معتبراً أن ذلك نابع من أخلاق عالية، وعروبة أصيلة، وقيم تربى عليها ​الشعب السوري​.

واعتبر رجل الأعمال أسعد جمال أن سوريا هي البلد الثاني للبنانيين، معرباً عن شكره للرعاية والاهتمام الكبير بشأن إنقاذ من كان على متن المركب اللبناني.