أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان شمال العراق، ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإيراني الذي طال جنوب مدينة السليمانية إلى 13 شخصاً وإصابة 58 آخرين، في حين أكدت الخارجية العراقية بأنها ستسلم السفير الإيراني ببغداد، مذكرة احتجاج على خلفية القصف.

وذكر الجهاز العراقي في بيان بأن "الحرس الثوري الإيراني شنّ في الساعة 10:15 من صباح الأربعاء سلسلة هجمات على 4 مراحل استخدم فيها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المفخخة لاستهداف مقرّات" عدة.

وقال البيان إنه "جرى إطلاق أكثر من 70 صاروخاً باليستياً من طراز (فاتح) وطائرات مسيّرة مفخخة من داخل الأراضي الإيرانية على 4 مراحل".

تضمنت المرحلة الأولى الصواريخ الباليستية فقط، فيما شملت المرحلة الثانية الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، والثالثة كانت الصواريخ الباليستية بإسناد طائرات المراقبة، وفي المرحلة الرابعة استخدمت الصواريخ الباليستية فقط.

وأشار إلى أن المقرّات المستهدفة شملت "مقر حزب الحرية كردستان، والحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران في كويسنجق، ومقر جماعة كادحي كردستان إيران في السليمانية، ومخيم إقامة كرد إيران في منطقة زركويز وزركويزله وبانكورة في السليمانية، ومخيمات آزادي وقلعة (قللا) وأميرية في كويسنجق".

وأضاف أنه تم "استهداف كذلك الأماكن العامة مثل رياض الأطفال والمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات وقاعات المناسبات والسيارات الخدمية ومنازل المدنيين".