أفاد مدير عام ​منظمة الصحة العالمية​ ​تيدروس أدهانوم غيبريسوس​، بأن معدل الوفيات بسبب الإصابة بـ"كوفيد-19" انخفض كثيرا خلال الفترة الماضية، وأصبح الوضع حاليا أفضل من أي وقت مضى"، موضحًا أنه مع ذلك، تحتاج البشرية إلى عدة أعوام للتغلب نهائيا على كوفيد-19".

وأشار في مؤتمر صحفي، إلى أن "عدد الوفيات بسبب "كوفيد-19" لا تزيد عن 10 بالمئة من ذروتها في كانون الثاني عام 2021، نحن في الوقت الحاضر في وضع أفضل من أي وقت مضى"، مضيفًا: "ولكن مع ذلك يستمر انتشار وتغير الفيروس التاجي المستجد، ما قد يؤدي إلى ظهور متحور منه أكثر خطورة".

ووفقا لغيبريسوس، هناك "بصيص من الضوء في نهاية النفق" في المعركة ضد "كوفيد-19". ولكن أمام البشرية طريقا طويلة، والنفق لا يزال مظلما مع الكثير من العقبات.

ووفقا لإحصائيات المنظمة، سجلت في العالم خلال الفترة من 22 إلى 28 تشرين الثاني الماضي حوالي 9800 حالة وفاة بسبب "كوفيد-19". والان انخفض عدد الوفيات بسبب الفيروس التاجي المستجد خلال أسبوع في جميع مناطق العالم- في شرق ​البحر المتوسط​ بنسبة 46 بالمئة وفي ​إفريقيا​ ومناطق غرب ​المحيط الهادئ​ بنسبة 27 بالمئة. وتجدر الإشارة، إلى أن العدد الرسمي للمصابين بمرض "كوفيد-19" في العالم بلغ حتى الآن 613 مليون شخص توفي منهم 6.5 مليون.