أفادت وكالة الأنباء ​السعودية​ "واس"، بأن "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار ​اليمن​، ممثلاً بمشرفه العام السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، وقع مع وزير ​الكهرباء​ اليمني، مانع يسلم بن يمين، في الرياض، اتفاقية منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة إجمالية 200 مليون دولار أميركي، لتوفير 250 ألف طن متري من المشتقات النفطية للجمهورية اليمنية".

وأشارت الى أن "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، نفذ إجراءات توريد الكمية الأولى من منحة المشتقات النفطية السعودية بقيمة 30 مليون دولار اميركي من إجمالي القيمة 200 مليون دولار اميركي، لتشغيل أكثر من 70 محطة توليد طاقة كهربائية في الجمهورية اليمنية".

ونقلت "واس"، عن آل جابر، القول ان "منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة تأتي امتدادا لدعم المملكة التنموي والاقتصادي لليمن في شتى المجالات، وكذلك لتعزيز ودعم الاقتصاد اليمني بما يمكّن الحكومة اليمنية من الوفاء بالتزاماتها الأخرى".

من جانبه، أكد وزير الكهرباء اليمني، أن "منحة المشتقات النفطية السعودية انعكست بشكل مباشر في رفع قدرات المؤسسات الحكومية، وتشغيل الكهرباء بشكل مستقر في المستشفيات، والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمطارات والموانئ، ومختلف المرافق الحكومية والخاصة"، مشيرا إلى "أن توفير الكهرباء أسهم في تحسين الخدمات الأساسية ولا سيما الاستقرار الأمني والاجتماعي".

وذكر أن "المنحة النفطية انعكست في ارتفاع ساعات التشغيل في محطات الكهرباء ببعض المحافظات إلى أكثر من 20 ساعة يوميا".