إجتمع وزير التربية والتعليم العالي ​عباس الحلبي​ مع بعثة ​البنك الدولي​ برئاسة مديرة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كايكو ميوا وفريق عمل مكتب بيروت ، في حضور المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر وفريق عمل المديرية ، وتناول البحث متابعة نتائج اجتماعات البعثة السابقة لجهة تأمين مقومات استمرار التعليم في ​المدارس الرسمية​ وحوافز الأساتذة والنفقات التشغيلية والمحروقات ل​مولدات الكهرباء​ في المدارس.

ووضع الوزير البعثة في أجواء لقاءاته في نيويورك والحاجات الملحة للبدء بالتدريس يوم الإثنين المقبل.

واستقبل الحلبي وفدا رسميا قطريا حضر إلى لبنان لتوفير فرص عمل في السوق ​القطري​. وضم الوفد القطري ممثلين عن وزارات العمل والصحة والداخلية، إضافة الى مسؤولين من ​غرفة التجارة والصناعة​. وشرح رئيس الوفد رغبة قطر في قطاعيها الرسمي والخاص باستقطاب الشباب اللبنانيين من أصحاب الكفاءات في اختصاصات متعددة للعمل في قطر، بناء لتوجيهات واضحة من القيادة القطرية القاضية بتسهيل الإجراءات وذلك بفتح فرص العمل امامهم إن كان مباشرة قبل كأس العالم لكرة القدم وبعده. وناقش الوفد آلية المصادقات للشهادات المطلوبة وإجراء المصادقات واعتماد المؤهلات، سيما وان وزارة التربية معنية بالمؤهلات العلمية.

ورحب الحلبي بالوفد مشيدا بالعلاقات اللبنانية القطرية وبوقوقف قطر إلى جانب لبنان في كل الأوقات. ووضع الوفد في أجواء زيارته الأخيرة لقطر ولقاء وزيرة التربية ومن ثم لقائها مجددا في نيويورك على هامش المؤتمر التربوي وقمة الرؤساء. وشكر لدولة قطر فتح أبواب سوق العمل للكفاءات اللبنانية، وكلف الإدارة تبادل المعطيات بالبريد الإلكتروني لتأكيد صحة الشهادات بصورة مختصرة من طريق تواصل مباشر بين الجانبين.

وتشمل المصادقات شهادات التعليم العام و​التعليم المهني والتقني​ والتعليم العالي. واكد الحلبي اننا سنقوم بكل ما يسهل العمل ويعزز التعاون، وعبر عن امله بأن تحقق اسضافة كاس العالم في ​الدوحة​ نجاحا باهرا.