أدخلت الحكومة الكندية، ردًا على توقيع الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ على وثائق بشأن قبول مناطق جديدة في البلاد، عقوبات جديدة ضد الاتحاد الروسي. طالت 43 شخصًا.

وأفاد بيان نشر على الموقع الإلكتروني للحكومة، بإدراج زوجة السكرتير الصحفي لرئيس ​روسيا​ تاتيانا نافكا وأطفالهما إليزافيتا بيسكوفا ونيكولاي بيسكوف في قائمة العقوبات. كما فرضت عقوبات على أفراد أسر رئيس مؤسسة الدولة للتنمية ​إيغور شوفالوف​ ورئيس روستيخ سيرغي تشيميزوف.

ولفتت إلى أنه "من الآن فصاعدا، يحظر إجراء بعض المعاملات التجارية مع أراضي منطقتي ​خيرسون​ وزابوروجيه، بما في ذلك الاستثمارات والصادرات". وذكرت أنها لا تعترف بنتائج الاستفتاءات على انضمام جمهوريتي ​دونيتسك ولوغانسك​ الشعبيتين وخيرسون وزابوروجيه إلى روسيا.

وفد وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفاقيات بشأن ضم أراض جديدة لروسيا. ردا على ذلك، وسعت المملكة المتحدة قائمة العقوبات المناهضة لروسيا لتشمل رئيس ​البنك المركزي الروسي​، ​إلفيرا نابيؤلينا​. اتخذت تدابير مماثلة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية. بالإضافة إلى السيدة نابيؤلينا، فرضت عقوبات على أعضاء مجلس الاتحاد وأقارب مسؤولين روس.