ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا مستقرًّا رطبًا وحارًّا نسبيًّا، يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة فوق معدّلاتها الموسميّة، حتّى بعد ظهر يوم غد الإثنين، حيث يتأثّر تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز فوق البحر الأسود، الّذي يتوجّه نحو تركيا؛ ممّا يؤدّي إلى طقس معتدل ومتقلّب نسبيًّا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الأحد قليل الغيوم، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال والسّاحل، مع نسبة رطوبة مرتفعة ممّا يزيد من نسبة الشّعور بالحر. يتشكّل الضّباب على المرتفعات المتوسّطة اعتبارًا من بعد الظّهر، ويتحوّل الطّقس ليلًا إلى غائم جزئيًّا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم غد الإثنين قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق السّاحليّة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة، ويتشكّل الضّباب على المرتفعات؛ كما تنشط الّرياح بدءًا من بعد الظّهر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة في المناطق السّاحليّة والدّاخليّة وملموس في المناطق الجبليّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا، ويتوقَّع تساقط الرّذاذ في المناطق الشّماليّة خاصّةً خلال الفترة الصّباحيّة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، واستمرار الانخفاض بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، ويتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجبليّة".