رد رئيس الوزارء الإسرائيلي ​يائير لابيد​، في تصريح على مواقع التّواصل الاجتماعي، على كلام رئيس الحكومة السّابق ​بنيامين نتانياهو​، قائلاً "نتانياهو، لقد فشلت لمدة 10 سنوات في محاولة تحقيق اتفاق ​ترسيم الحدود البحرية​ مع لبنان، على الأقل لا تضر بمصالح إسرائيل الأمنية وتساعد ​حزب الله​ برسائل غير مسؤولة".

بدوره، رد وزير الدفاع الإسرائيلي ​بيني غانتس​، موضحاً: "أنت لا تزعجني، فالاعتبارات السياسية غير المسؤولة فقط هي التي تقودك"، وأردف: "سنواصل الاهتمام بالمصالح السياسية والأمنية والاقتصادية لدولة إسرائيل بطريقة مسؤولة".

وكان قد أشار نتانياهو منذ بعض الوقت، إلى أن "لابيد استسلم بشكل مخجل لتهديدات الامين العام لحزب الله حسن نصر الله. إنه يمنح حزب الله أرضاً ذات سيادة لدولة إسرائيل مع حقل غاز ضخم يخصكم، مواطني إسرائيل". واعتبر أنه "يفعل ذلك بدون مناقشة في الكنيست وبدون استفتاء. ليس لدى لابيد تفويض لتسليم الأراضي السيادية لدولة معادية والأصول السيادية التي نمتلكها جميعًا".

ولفت إلى أنه "إذا مر اتفاق ترسيم الحدود غير القانوني فلن نكون مجبرين به. في الأول من تشرين الثاني، سنعود إلى إسرائيل بقيادة قوية، قيادة ذات خبرة، ستحافظ على أمننا جميعًا".