نظّم المرصد الاوروبي لدعم النزاهة في لبنان L’observatoireEuropeen Pour L’integrite Du Libanللوفد الاوروبي الذي حضر الى لبنان في اطار مؤتمر تحت عنوان "استقلال العدالة واسترداد الأموال المنهوبة" لقاء في فوج الإطفاء في مركز بيروت مع أهالي ضحايا انفجار ​مرفأ بيروت​- فوج الإطفاء حضره محافظ بيروت القاضي ​مروان عبود​.

واستمع الوفد الاوروبي الى أهالي الضحايا الذين شرحوا عملهم مع لجنة حقوق الانسان في لبنان والاخبارات التي قدمت الى القضاء اللبناني، وقد طالب الاهالي بتدخل لجنة تقصي الحقائق الدولية مذكرين بطلب صور الاقمار الاصطناعية لحظة وقوع الانفجار والتي لم تصل من أي دولة.
وفي ختام اللقاء سلم الاهالي الوفد الاوروبي كافة المستندات المتعلقة بالملف وبدوره الوفد الاوروبي وعد بمتابعة العمل على الموضوع.
ويضم الوفد النائبة في البرلمان الأوروبي ورئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي ماريا ارينا، النائب في مجلس النواب البلجيكي ورئيس الجمعية البرلمانية لتنظيم الأمن والتعاون في أوروبا مالك بن عاشور، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوى المسلحةفي مجلس الشيوخ الفرنسي لودوفيك هاي، المحامي الفرنسي المتخصص في استعادة الاموال المنهوبة ستيفان بونيفاسي.