تمنى عضو تكتل "الجمهورية القوية" ​النائب​ ​الياس اسطفان​، "أن نشهد ترسيمًا للحدود قريبًا ونأمل أن نجد غاز في الحقل الذي سنحصل عليه، خصوصا أنه "غير ممسوح" ولا نعرف إذا فيه كميات تجارية أم لا، ويبقى الأهم كيف ستتم عملية إستخراج ​الغاز​ ومراقبة عمليات البيع".

وأوضح في حديث لقناة "الجديد"، أن "موقفنا واضح أننا خلف الدولة اللبنانية ولكن الأهم أن يصب القرار في مصلحة لبنان. ولا أعتقد أن الضغط الذي مارسه "​حزب الله​" أثّر على ملف ​الترسيم​، فالمفاوضات مستمرة منذ فترة طويلة".

وشدد اسطفان، على "أننا لم نطلع على الملفات المتعلقة بالترسيم ولا المفاوضات لنعطي رأينا بالموضوع، فهي مع الرؤساء الثلاثة"، مشددًا على "أننا نعمل بطريقة "سوبر ديمقراطية" لإختيار المرشح للرئاسة ووقع الخيار على ميشال معوض".

وذكر أن "لدينا مرشح طبيعي لرئاسة الجمهورية وهو رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي لم يترشح إلى الرئاسة لأنه فضّل التواصل مع كل أركان المعارضة، ووضع كل الاسماء في سلة واحدة للإتفاق على أحدها"، كاشفًا "أننا لم ننجح حتى الآن للإتفاق على إسم مع التغييريين لأنهم يريدون حصر الإختيار بالأسماء المطروحة من قبلهم فقط".