ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا خريفيًّا متقلّبًا، بحيث يتأثّر الحوض الشّرقي للمتوسّط تدريجيًّا بمنخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود، الّذي يتوجّه نحو تركيا، ويصل إلى لبنان نهاية الأسبوع، مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة ورطبة؛ ممّا يؤدّي إلى طقس بارد ومتقلّب نسبيًّا خاصّةً نهاية الأسبوع"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة المعتادة على السّاحل لشهر تشرين الأوّل بين 21 و29 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة في المناطق السّاحليّة بينما تنخفض في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، ويتشكّل الضّباب على المرتفعات، كما تنشط الرّياح اعتبارًا من الظّهر وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة بشكل متفرّق خلال اللّيل، خاصّةً في المناطق الشّماليّة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم غد الّثلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، وانخفاض بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا؛ ويُتوقَّع تساقط الرّذاذ أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء غائم جزئيًّا مع ضباب على المرتفعات، واستمرار الانخفاض بدرجات الحرارة الّتي تصبح ضمن معدّلاتها الموسميّة، مع رياح ناشطة". كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، وتساقط أمطار خفيفة شمال البلاد اعتبارًا من المساء؛ فيما يستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات".