استكمل رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ خلال اجتماع في السراي الحكومي مع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المال جورج معرّاوي، ومستشار ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس، والمستشار الاقتصادي سمير ضاهر، البحث في إعداد موازنة العام 2023.

من جانبٍ آخر، أشار وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال ​وليد نصار​ عقب لقائه ميقاتي، إلى "أنني وضعت رئيس مجلس الوزراء في أجواء المواضيع السياحية والتحضيرات الجارية لموسمي الخريف و​الشتاء​ بعد أن سجل الموسم الصيفي نجاحا كبيرا، وأدخل إلى البلاد كتلة نقدية بلغت نحو 6 مليار دولار"، وأوضح "أننا عرضنا موضوع ​ترسيم الحدود​ وتشكيل الحكومة الجديدة والاستحقاقات الدستورية والأوضاع العامة بشكل عام".

ولفت نصار ردا على سؤال، إلى أنه "من المفروض أن تشكل الحكومة في أقرب وقت ممكن والأمور إيجابية، إن شاء الله".

إلى ذلك، ذكرت مديرة دائرة شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة أوروبا والشؤون ​الخارجية الفرنسية​ آن غيغان، عقب لقائها ميقاتي، "أنني سعيدة لاتاحة الفرصة لي لزيارة لبنان بعد كل المباحثات التي تمت في الجمعية العامة للأمم المتحدة في ​نيويورك​ حول لبنان. كان لقاؤنا ممتازا مع ميقاتي حول الاولويات المهمة للبنان، ومنها امكان التوقيع على اتفاق لترسيم الحدود البحرية. إن ​فرنسا​ مهتمة بوجود هكذا اتفاق، وقد بعثنا بالعديد من الرسائل وبذلنا الكثير من الجهود لمساعدة لبنان في هذا الاتجاه".

وأردفت: "اما الأمر الثاني فهو ضرورة إجراء ​الانتخابات الرئاسية​ في مواعيدها الدستورية، اضافة الى ضرورة أتمام الإصلاحات وتنفيذها من اجل عقد اتفاق مع ​صندوق النقد الدولي​ وهو أمر الضروري ليسلك لبنان الطريق نحو النمو الاقتصادي".

كذلك، أوضح رئيس بلدية صيدا محمد السعودي بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف، "أننا بحثنا في ملف النفايات مدينة صيدا، ولدينا فاتورة لجمع النفايات يدفعها عادة الصندوق البلدي المستقل، ولكن وزارة المالية ارتأت هذه المرة ان يتم دفعها من قبل اتحاد البلديات وتبلغ قيمة العقد الجديد لجمع النفايات نحو 42 مليار ليرة، بينما تبلغ ميزانية الاتحاد في السنة نحو مليار ونصف المليار ليرة تقريبا، فمن الصعوبة بمكان تأمين هذآ المبلغ، ولقد طالبنا بأن يعود القديم إلى قدمه وان يتم الدفع كما كان سابقا من قبل الصندوق البلدي المستقل".

أيضاً، بحث ميقاتي مع النائب أمين شري الأوضاع العامة. كما استقبل النائب وائل أبو فاعور ثم سفير لبنان في مصر السفير علي الحلبي.