أعلن تحالف "​أوبك+​" رسمياً، "خفض إنتاج ​النفط​ بمقدار مليوني برميل يوميًا اعتبارًا من تشرين الثاني، وذلك انطلاقا من مستويات آب المتفق عليه"، كما أعلن "الاتفاق الحالي لأوبك+ يمتد حتى كانون الأول 2023 بدلا من نهاية العام الجاري".

وأوضح وزير ​الطاقة​ السعودي (الأمين العام لأوبك) عبد العزيز بن سلمان، في نهاية اجتماع التحالف، أن "منظمتنا تجاوزت الأحداث الكارثية في العالم، ومفتاح نجاحنا هو انسجام الدول الأعضاء"، وأكد "أننا نتبنى سياسات استباقية ونأخذ زمام المبادرة".

ولفت إلى "أننا نجحنا في إبقاء سوق الطاقة مستداما مقارنة بالآخرين"، وأردف: "نؤكد التزامنا بمصالح المنتجين والمستهلكين، وسنواصل الإيفاء بالتزاماتنا تجاه الأسواق".

وأشار أن "ما نقوم به حيوي جدا ومهم بالنسبة لبلدان مصدرة أخرى ليست عضوا في أوبك+"، مشدداً على "أننا سنبقى قوة أساسية لضمان ​الاقتصاد العالمي​".

وذكر بن سلمان، أن "المشكلة التي نواجهها اليوم في سوق الطاقة ليست مع المضاربين، ولسوء الحظ لا أحد في أوبك+ يمكنه استشراف مستقبل الطاقة، ولا نعلم كيف سيتم فرض سقف لسعر النفط الروسي"، واعتبر أن "إفراج الولايات المتحدة على كميات من احتياطياتها الاستراتيجية من النفط جاء في وقته".