أعلن ​البيت الأبيض​، أن "الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ طلب من ​وزارة الطاقة​ توزيع 10 ملايين برميل إضافي من الاحتياطي الاستراتيجي الشهر المقبل"، وأكد أن "بايدن سيواصل التوجيه بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي بحسب الحاجة، وهو يشعر بخيبة أمل من قرار ​أوبك+​ القصير النظر".

واعتير أن "قرار أوبك+ سيترك تداعيات سلبية كبيرة على الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط"، لافتاً إلى أن "القرار يعد تذكيرنا بضرورة تقليل اعتمادنا على الوقود الأحفوري من المصادر الأجنبية". وأردف "أننا سنتشاور مع الكونغرس بشأن توفير أدوات وسلطات إضافية للتقليل من سيطرة أوبك على أسعار الطاقة".

وأشار البيت الأبيض، إلى أنه "من الواضح أن أوبك+ تتحالف مع روسيا، وقرارها خفض الإنتاج كان خطأ ويصب في مصلحة روسيا الخاصة"، وأردف أن "بايدن أمر وزارة الطاقة بالنظر في كل الإجراءات المتاحة من أجل الحفاظ على استقرار أسعار النفط".

وأعلن تحالف "​أوبك+​" رسمياً، "خفض إنتاج ​النفط​ بمقدار مليوني برميل يوميًا اعتبارًا من تشرين الثاني، وذلك انطلاقا من مستويات آب المتفق عليه"، كما أعلن أن "الاتفاق الحالي لأوبك+ يمتد حتى كانون الأول 2023 بدلا من نهاية العام الجاري".