أشار زعيم كوريا الشمالية ​كيم جونغ أون​، في رسالة هنأ فيها الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ بعيد ميلاده السبعين، إلى أنّ بوتين حقق "إنجازات ملحوظة في تحقيق الهدف الاستراتيجي الكبير لبناء روسيا القوية، من خلال أنشطتك الفعالة مع تحمل المسؤولية الثقيلة لرئيس الدولة لسنوات عديدة، لذلك، أنت تتمتع باحترام ودعم كبيرين من الجماهير العريضة من الشعب".

ولفت، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، إلى أن روسيا "تدافع بشكل موثوق عن كرامة الدولة ومصالحها الأساسية من التحديات والتهديدات التي تواجهها من قبل الولايات المتحدة الأميركية وقواتها التابعة"، وهو أمر لا يمكن تصوره بدون "القيادة المتميزة والإرادة القوية" لبوتين.

وأكّد كيم جونغ أون، "أنني أشعر بسعادة غامرة لحقيقة أن الدعم والتعاون المتبادلين بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وروسيا قد تعززا أكثر من أي وقت مضى، في الكفاح من أجل تطوير علاقات الصداقة والتعاون الثنائية التقليدية إلى مرحلة أعلى بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه في اجتماعنا الأول في فلاديفوستوك في عام 2019 والدفاع عن السلام والاستقرار الإقليميين وتحقيق العدالة الدولية".

وأعرب عن أمله في أن تلعب علاقاته الشخصية مع بوتين "دورا أكبر في توطيد وتطوير الصداقة بين كوريا الديمقراطية وروسيا بشكل مطرد".