علمت الـ "LBCI" أن نائب رئيس مجلس النواب ​الياس بو صعب​ تسلّم منذ دقائق مسودة الاتفاق النهائية من قبل الوسيط الاميريكي في ملف ترسيم الحدود البحرية آموس هوكستين.

وأشارت المعلومات الاولية عن حل لآخر العقد التي كانت تعيق الاتفاق بين لبنان واسرائيل، كما من المتوقع أن تكون نسخة هوكستين الأخيرة قد لبّت مطالب الطرفين الاساسية.

بدورها، اشارت الـ "OTV" الى ان المعلومات تشير الى ان مسودة الصيغة النهائية تضمنت حلا للكلمة التي كانت متوقفة عليها الصياغة. واوضحت بانه "يجري حاليا التدقيق بمضمون الصيغة النهائية التي تسلمها بو صعب من هوكستين، والمعلومات تشير الى ان حقوق لبنان حفظت كاملة وتم ايجاد حل وسط للكلمة التي كانت عالقة عبر اقتراح لبناني تبناه الوسيط الاميركي ونال موافقة الطرفين.

الى ذلك، اشارت معلومات "الجديد" الى ان بوصعب تسلم عند منتصف الليل مسودة الاتفاق النهائي للترسيم من هوكستين، وتمت معالجة العبارة العالقة حيث تبنى الوسيط الاميركي في نسخته الأخيرة اقتراحاً لبنانياً لاقى قبولا لدى الطرفين. واوضحت بانه "من المتوقع أن تكون نسخة هوكستين الأخيرة قد لبّت مطالب الطرفين الاساسية بانتظار الرد الرسمي من الدولة اللبنانية والعدو الإسرائيلي".