أعلن نائب رئيس ​جمعية الصناعيين​ ​جورج نصراوي​، بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ في السراي، أننا "اجتمعنا مع ميقاتي بحضور مديرية ​المجلس الأعلى​ للجمارك والجهات المالية المختصة وبحثنا في إعادة تجهيز معدات الجمارك التي هي في حالة سيئة، فكان اللقاء حول تأمين المداخل لإعادة تجهيز هذه المعدات. وتم الإتفاق على الآلية المالية وتوصلنا الى اتفاق مع ديوان المحاسبة ووزارة المالية وأخذنا موافقة ميقاتي عليها، وننتظر تنفيذها في وزارة المالية للمباشرة بإصلاح المعدات".

بدوره، أشار مدير عام الجمعية طلال حجازي، الى أن "توقف نظام المعلوماتية يوقف كل ما هو وارد وصادر من البلد واليه، وما نقوم به كقطاع خاص هو محاولة ايقاف هذا القطاع على رجليه ضمن أطر لا تزيد العبء على المستهلك بل ضمن أطر قانونية لصرفها في المكان المناسب لإعادة تشغيل وصيانة هذا المركز الآلي".

وفي سياق منفصل، لفت النائب حسن مراد، بعد لقائه بميقاتي ووفدا من لجنة التربية النيابية، الى "أننا نقلنا الى ميقاتي توصيات لجنة التربية النيابية وهي اولا: الموضوع المتعلق بالصناديق التشغيلية للمدارس كي يستطيع وزير المالية ​يوسف الخليل​ صرف الاموال المستحقة لدعم الموظفين والمعلمين".

وأشار الى أنه "التوصية الثانية متعلقة بإنشاء مجالس تحكيمية في المدارس الخاصة، لأننا نريد ايجاد حل بالنسبة لهذا الموضوع، كما تطرقنا الى موضوع دعم ​الجامعة اللبنانية​ وفحوصات كورونا وإيجاد الحل التوفيقي بين الأمرين لإعطاء الجامعة اللبنانية حقوقها. كذاك عرضنا موضوع التعويضات للمتقاعدين في المدارس الخاصة والذين يعانون ظلما، كذلك تطرقنا الى موضوع دعم المعلمين بشكل عام في هذه الظروف من خلال مساعدة وزير التربية لكي نستطيع الانطلاق الدراسي بشكل هادئ ولحماية الأجيال المقبلة".

والتقى ميقاتي، سفير قطر في لبنان، ابراهيم بن عبد العزيز السهلاوي.