أشار رئيس تجمّع رجال وسيدات الأعمال ال​لبنان​يين نقولا بو خاطر، خلال لقاء بعنوان “Unlocking Lebanon’s Agriculture Potential” (إطلاق إمكانات لبنان في الزراعة)، الى انه "يعمل على عدّة قطاعات مثل ​الطاقة​ والقطاع المصرفي وغيره، بغية إعادة تموضع لبنان على الخارطة الاقتصادية العالمية".

من جهتها، شرحت رئيسة QOOT (المجموعة اللبنانية للابتكار في مجال الأغذية الزراعية)، وعضو لجنة الزراعة GPA (لجنة الاقتراحات والتنفيذ في التّجمّع) نادين الخوري، التّحديات الّتي يواجهها ​القطاع الزراعي​، مثل "الكلفة العالية للتكنولوجيا، والخبرة المحدودة لليد العاملة، وتدنّي الاستثمارات، إضافةً إلى الغياب التّام للدعم الحكومي". وذكرت "نقاط قوّة وفرص ينبغي البناء عليها بغية توطيد القطاع الزراعي في لبنان، مثل قدرة لبنان على زراعة أكثر من ٩٠ صنف زراعي، والمناخ الملائم للزراعة، والقدرة على جذب استثمارات محدّدة للقطاع الزراعي".

ولفت رئيس اللجنة الزراعية في اتّحاد الغرف في التجارة، والصناعة، والزراعة في لبنان، ورئيس لجنة الزراعة GPA، رافاييل دبانة، الى ان "لبنان يستورد سلعًا غذائية من الخارج بقيمة ٢،٥ مليار دولار أميركي سنويًا، في حين أنّ لبنان بإمكانه مع تنظيم صحيح، إنتاج وزراعة ٦٥٪ من السلع نفسها".

يشار الى ان "هذا الحدث هو الثالث من عدد من الأنشطة المشتركة الّتي تُنظّم بين التّجمّع مع USAID بواسطة TIF، وذلك بهدف تحسين بيئة الأعمال والاستثمار للقطاع الخاصّ اللبناني في شتى المجالات".