كسرت ​كسروان​-الفتوح الرقم القياسي عبر بوابة مدرج ​ميروبا​، بانتظار إعلان الدخول الى كتاب ​غينيس​، وذلك من خلال أكثر من 1500 كيلو من مربى التفاح، الذي تم شراؤه مباشرةً من ​المزارعين​ كدعم وتشجيع أدخلوا بذلك كسروان الى كتاب العالمية.

وكُتِب رقمها القياسي بقلم جمعية لَ كسروان التي ترئسها النائب ​ندى البستاني​ وجمعية LYP وذلك برعاية وحضور ​وزير الصناعة جورج بوشكيان​ ومدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود وبالتعاون مع رئيس إتحاد بلديات كسروان جوان حبيش، وبالتعاون مع شركة Rubicom Agency.

ووجه وزير الصناعة في كلمته التحيّة للنائب البستاني ولجمعية "لـَ كسروان" على رعايتِها التشجيعيّة لهذا النشاط التنموي في المنطقة. كما وجّه تحيّة للمزارعين في بلدة ميروبا الكسروانيّة الأبيّة وأبنائِها الشرفاء، وللسيّدات والسادة العاملينَ على تحضير المربّى كما أطلق كما على أبناءَ ميروبا لقب " أبطالاً جدداً" في مسيرةِ الانجازات اللبنانيّة، باستضافتهم هذا الحدث، وتحقيقِ الرقمَ القياسيّ الجديد.

بدوره أثنى لحود على جهود النائب ندى البستاني وجمعية لَ كسروان ومشاريعها الانمائية والزراعية والنشاط الملحوظ في المنطقة كما قدّر عمل وجهود جمعية LYP.

من جهتها أكدت البستاني على أن الهدف الرئيس للنشاط هو دعم المزارع اللبناني عموماً والكسرواني خصوصاً، كما شددت على ضرورة تمسك الشباب بأرضهم والإستثمار بها.

وفي الختام تم توزيع جميع كميات المربى مجانًا لابناء المنطقة والمشاركين تحت شعار "مربّى عحبّ الأرض".