أكد الأمين العام لحلف "​الناتو​"، ​ينس ستولتنبرغ​، "اننا سنستمر في دعم ​أوكرانيا​ مهما طال الأمد، وسنزودها قريبا بأجهزة تشويش للتصدي للطائرات المسيرة".

واعتبر ان "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رد بفشله في المعركة بضم غير قانوني لمناطق أوكرانية و تعبئة جزئية وخطاب نووي غير مسؤول"، مشيرا الى ان "تصعيد ​روسيا​ هو الأكبر منذ بدء الحرب، وتصويت الجمعية العامة بإدانة روسيا رسالة بأنها تنعزل عن العالم".

ولفت الى ان "الناتو" ليس طرفا في المعركة، وأوكرانيا تحرز تقدما جيدا على الأرض، والحلفاء يواصلون الدعم من خلال تقديم أنظمة متطورة من المدفعية والدفاعات الجوية والمدرعات لأوكرانيا".

في هذا الاطار، ذكر "اننا ناقشنا التحديات التي تواجه أعضاء "الناتو"، ورفع مستوى الدفاع والردع وحماية البنية التحتية، وخطاب بوتين النووي غير مسؤول، ونأخذه بجدية ولن يتم تهديدنا، و​الحرب النووية​ ستغير وجه الصراع، ولن نفصح عما يمكننا فعله". ورأى ان "الردع النووي يهدف إلى الحفاظ على السلام، وسنجري مناورات ردع نووي الأسبوع المقبل وهي اعتيادية وسنوية وهدفها استمرار الجاهزية"، مشددا على "اننا سنواصل مراقبة القوات النووية الروسية عن كثب، خصوصا في ظل التهديدات بحرب نووية".