ترأس محافظ الشمال القاضي ​رمزي نهرا​ اجتماعا موسعا في سرايا طرابلس بحث في كيفية احتواء وباء ​الكوليرا​ والحد من انتشاره.

وتم خلال الإجتماع، عرض الأهداف وأهمية التنسيق بين كل الإدارات العامة المختصة والبلديات والتعاون مع المنظمات المعنية بالخطة المرسومة لاحتواء انتشار الكوليرا، لا سيما في المناطق الأكثر هشاشة، وشرح عدد من المشاركين "الإجراءات المتخذة كل بحسب دوره وصلاحيته، وتم عرض "كل المشاكل والمخاطر التي تهدد ​الصحة العامة​ وسلامة ​البيئة​ المحيطة، وأوصى المجتمعون بضرورة "التشديد على وجوب تأمين ​التيار الكهربائي​ لمحطات إنتاج المياه، لا سيما تلك التي تغذي المناطق الأكثر اكتظاظا والمهمشة، ولمحطة ​الصرف الصحي​ أيضا".

وتمنوا على "أصحاب الآبار الأرتوازية الخاصة، وعلى سبيل الاحتياط، إجراء فحوص للتأكد من سلامة المياه تمهيدا للمعالجة، خصوصا في ​المدارس الرسمية​ والخاصة، وفقا للخطة التي أعدتها وزارة التربية، وتعاون البلديات في هذا المجال"، وطالبوا بإطلاق "حملات توعوية عن ​الوقاية​، بالتعاون بين البلديات و​اليونيسف​ والصليب الأحمر"، داعين إلى "جمع معلومات عن مراكز تعبئة المياه المرخصة وغير المرخصة، تمهيدا للتأكد من سلامة المياه التي تؤمنها للمنازل".

وشكر نهرا ل"المنظمات دعمها، لا سيما اليونيسف التي تزود محطة الصرف الصحي بالمحروقات"، متمنيا "الاستمرار في هذا الدعم ومساندة كل المنظمات المعنية".