أشارت وكالة "فرانس برس" الى ان "مجموعة "​توتال​ إنيرجيز" النفطية الفرنسية، تتوجه إلى تسوية في اليوم الثامن عشر من إضراب تسبب بنقص في ​الوقود​، نادرا ما يحصل في ​فرنسا​.

ولفتت الى ان بضغط من الحكومة والإضراب المتواصل منذ 18 يوما، دعت إدارة هذه المجموعة النفطية النقابات الأربع الممثلة للعمال للتفاوض بشكل عاجل.

بعدها، غادر ممثلو النقابتين الإصلاحيتين الاتحاد الفرنسي الديمقراطي الفرنسي للعمل (CFDT) واتحاد CFE-CGC، مقر الشركة معلنين أنهم "يؤيدون اقتراح الإدارة الأخير الذي ينص على رفع الأجور بنسبة 7%، مع علاوة تراوح بين ثلاثة آلاف وستة آلاف يورو".

هدفت التعبئة النقابية إلى الدفاع عن حق الإضراب، بعد قرار الحكومة استدعاء العاملين في الصناعات النفطية للسماح بتوزيع المحروقات في البلاد، إلى جانب المطالب برفع الأجور، بعدما سجلت المجموعات النفطية أرباحا استثنائية، على خلفية تضخم مرتبط خصوصا بأزمة ​الطاقة​.

وأكدت العضو في اللجنة التنفيذية لمجموعة "توتال إنيرجيز" ناميتا شاه، "أننا عرضنا اتفاقا للتوقيع قبل ظهر الجمعة"، من دون أن تؤكد اقتراح زيادة الأجور بنسبة 7%.

من جهته، ذكر الأمين العام للاتحاد في "توتال إنيرجيز نورماندي" اليكس انتونيولي، "الاقتراحات المطروحة غير كافية بتاتا، هذه مهزلة".

في وقت سابق، كشفت ​النقابات​ العمالية الفرنسية عن التظاهر من أجل رفع الأجور والمطالبة بالحق في ​الإضراب​ يوم 18 تشرين الأول.