أشار رئيس ​كتلة الوفاء للمقاومة​، النائب ​محمد رعد​، أنّ "العدو الإسرائيلي أقرّ باستخراج ​الغاز​ من مياهنا الإقليمية، لأنّ المقاومة هي التي فرضت على هذا العدو الإذعان، ولولا قوّة المقاومة وسلاحها وخوف العدوّ من أن يخوض حربًا ستكون مُكلِفة له في هذه الأيام، لما أقدم على هذا التفاهم".

ولفت رعد، خلال حفلٍ تأبيني أقيم في بلدة يحمر الشّقيف بحضور ممثل الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الشيخ الدكتور علي جابر، الى "أننا حتى الآن لا نثق بهذا العدوّ ولن نثق ولذلك لم نعلن موقفنا حتى الآن، وسأل "هل وقّع العدو على الإتفاق؟ هو قال أنّه وافق وبعد توقيعه سنرى كيف نوّفر الضمانات لتنفيذ ما وقّع عليه".

وذكر أنّ "هذا الأمر هو مبعثُ عزٍّ وفخرٍ لنا جميعًا في هذا البلد، والذين كانو يتعرّضون و يتهكّمون على المقاومة لأسبابٍ كُلّها تدور حول مطامع خاصة وعقلية خاصة، ولا تمت بصِلةٍ الى مصلحة الوطن أمّا الآن وبعد هذا التفاهم هل يمكنهم أن يقولو بأنّ المقاومة ليست حاجة لضمان تنفيذ هذا التّفاهم".

وأكد رعد، أننا نريد رئيسًا للجمهورية يحقق مصلحة البلاد ولديه "رِكب" ولا يأمره الأميركي فيطيع، بل يُطيع المصلحة الوطنية، مشدداً أنّ "هناك صفة يجب أن تكون في ​رئيس الجمهورية​ القادم ونحن معنيون بالتفكير بها ونضعها على الطاولة، وهي رئيسُ جمهورية يُقِرّ ويحترِم ويعتَرف بدور المقاومة في حماية السيادة الوطنية" .