اشار ​وزير الشؤون الاجتماعية​ في حكومة تصريف الأعمال ​هيكتور حجار​، الى "انني وزير تكنوقراط ومن حصة ​رئيس الجمهورية​ ميشال عون، ورئيس "​التيار الوطني الحر​" النائب ​جبران باسيل لم يتدخل او يطلب مني اي طلبا بوزارتي او بال​سياسة​، ولا اسمح لأي من المنظمات ان يقولوا عني فاسدا".

ولفت في حديث عبر الـLBCI ، الى ان "المنظمات الانسانية تقول ان السياسيين فاسدين ومن بيته من زجاج عليه الا يرشق الناس بالحجارة".

واوضح حجار ان "المنظمات الانسانية تنزعج مني لانني اربط التقارير بالواقع، ونحن اليوم بيننا وبين مفوضية اللاجئين هناك شد حبال وهناك 15 نقطة ننتظر جوابا عليها، والمفوضية تعمل في خدمة النازحين وفي خدمة المضيفين اللبنايين ولا يمكنها ان تعمل في خدمة النازحين على حساب اللبنانيين".

وذكر "اننا قلنا اننا لا يمكن ان نكمل هكذا ونحن في وضع صعب، وتعبنا والمساهم الاول بإستقبال السوريين في لبنان ودعمهم هم الشعب اللبناني والدولة اللبنانية، ولبنان دفع بحدود 43 مليار دولار، وما قمنا به تجاه السوريين لم تقم به كل الدول العربية مجتمعة".

واعتبر ان "من في المنظمات الدولية يعيشون في مكاتبهم ويكتبون التقارير، وفي المخيمات هناك مزارع مواشي ومسلخ قرب زحلة، والمخميات تحولت من مخيمات نازحين الى مخيمات مقاولين ورجال اعمال ويأخذون الإعاشات ويبيعونها". وأردف "بنفس القسطل في المخيمات تصل مياه الشرب ومياه المجارير، والأولاد يشربون منها، وفي المخيمات لا تعليم للأولاد، ونطلب من منظمة العفو الدولية ان تزور المخيمات، وان ترى الاولاد يعملون وهم تحت الـ10 سنوات".

وأكد ان "المخيمات لا نظافة فيها، ولا اموال من المنظمات، والقسم الاكبر من الاموال التي تأتي يذهب الى تشغيل المؤسسات الدولية".