أشارت ​شعبة العلاقات العامة​ في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، الى أنه بتاریخ 17-10-2022، حصل إشكال بين مواطنين في ​بلدة حولا​ الجنوبية تطوّر إلى تضارب وإحراق سيّارة فان وتبادلٍ ل​إطلاق النار​، ما أدّى الى إصابة المواطن: ك. ق. (من مواليد عام 1977) بطلقَين ناريَين في رجليه وإصابة المواطن: ح. ح. (مواليد عام 1975، لبناني) إصابة بليغة في ظهره نُقل على إثرها الى المستشفى، وما لبث أن فارق الحياة.

ولفتت الشعبة، الى أنه "على الفور، باشرت القطعات المختصّة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هويّات المشاركين بالإشكال، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات تمّ تحديد المشاركين بعملية إطلاق النار، وهما: ب. ذ. (مواليد عام 1982، لبناني)، و ش. م. (مواليد عام 1991، لبناني)".

وذكرت أنه "بتاريخ 18-10-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت دورية من الشّعبة من توقيف الأول في بلدة ​برج الملوك​، وبالتزامن أوقفت دورية أخرى الثاني في بلدة ​القليعة​. وبتفتيشهما تم ضبط الأسلحة الحربية المستخدمة وهي من نوع كلاشينكوف، مع ذخيرتها. وخلال التحقيق معهما، اعترفا بما نُسِبَ إليهما لجهة قيامهما بإطلاق النار على (ك، ق) و (ح، ح)، الأمر الذي أدّى إلى وفاة الأخير".

وأكدت الشعبة، أن "المقتضى القانوني أجرى بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".