أعلن المجلس التنفيذي ل​نقابة المعلمين​، في بيانٍ بعد اجتماعه في مركز النقابة في بدارو، انه "عملا بأحكام النظام الاساسي للنقابات، انتخب المجلس التنفيذي في جلسته الاولى ​نعمة محفوض​ نقيبا للمعلمين في ​المدارس الخاصة​، وتم انتخاب كامل ​حسين سرور​ نائباً للرئيس، اسامة عبد القادر ارناؤوط امين السر، ابراهيم خليل يونس نائب امين السر، وليد ادمون متى أمين الصندوق، وشربل حامض محاسب".

وأشار المجلس، الى انه "تم التسيلم والتسلم بين النقيب المنتخب نعمة محفوض والنقيب المنتهية ولايته ​رودولف عبود​، وبين زملاء اخرين حاليين وسابقين في المجلس التنفيذي. فشكر محفوض للمجلس المنتهية ولايته الجهود التي قام بها في السنوات الخمس السابقة في خدمة المعلم. ومن جهته تمنى عبود للمجلس التنفيذي الجديد التوفيق في القيام بمهامه في هذه الظروف".

وأعلن اعضاء المجلس التنفيذي، أنهم "بصدد عقد اجتماعات عاجلة مع المسؤولين، على ان يكون اللقاء الاول مع وزير التربية والتعليم العالي ​عباس الحلبي​ يوم الجمعة المقبل 21 تشرين الاول لعرض سلسلة من المطالب الملحة للمعلمين في المدارس الخاصة، وفي مقدمها المطالبة باعطاء المعلمين حقهم بمضاعفة رواتبهم بنسبة ثلاث مرات، اي بالزيادة نفسها التي اعطيت للمعلم في ​المدارس الرسمية​ ضمن احكام قانون الموازنة العامة الذي صوت عليه مجلس النواب في جلسته التشريعية الاخيرة".

،