أشار النائب ​إيهاب حمادة​، الى أن "​كتلة الوفاء للمقاومة​ وتكتل ​بعلبك​ الهرمل بصدد إعداد رزمة تشريعية، تضم مجموعة اقتراحات قوانين لها علاقة بصون وحماية وتطوير التربية والتعليم في لبنان".

ولفت حمادة، خلال زيارة قام بها للمنطقة التربوية في بعلبك، الى "أننا في كتلة الوفاء للمقاومة و​تكتل بعلبك الهرمل​ النيابي، وقيادة منطقة البقاع في ​حزب الله​ والتعبئة التربوية، إلى جانبكم في العمل لتذليل كل العقبات الموحودة، ونزف بشرى إنجاز بناء كامل مؤلف من طابق ومستلزماته في بلدة نحله لاستيعاب الطلاب، وانحزنا بناء طابق جديد لثانوية العين على عقار تعود ملكيته للمدرسة المتوسطة، وكلفة البناءين 250 ألف دولار".

وذكر أنه "لدينا مشاريع أخرى أيضا، ومنها: تأمين إيجار سنوي لمدارس بديلة لمدارس يتم ترميمها، ريثما ينتهي العمل فيها، وتأمين بدلات نقل للأساتذة الذين لا يستطيعون الوصول إلى مدارسهم البعيدة عن مراكز سكنهم، بالإضافة إلى المساهمة في التجهيز وكلفة التشغيل بما نستطيع، وتكلفنا بتأمين بدل إيجار مبنى المنطقة التربوية لمجة سنة كاملة، وتقديم كل ما يسهل انطلاقة واستقرار العام الدراسي ومسيرة التربية والتعليم في بعلبك الهرمل".

وأضاف "لدينا رزمة تشريعية سنتقدم بها للمجلس النيابي، تضم مجموعة اقتراحات قوانين لها علاقة بصون وحماية وتطوير التربية والتعليم في لبنان. كما أننا نتابع مستحقات المدارس الخاصة، ووضع المعلمين في المدارس الخاصة، فهناك بعض المعلمين المتقاعدين منذ 11 شهرا لم يقبضوا رواتبهم ومستحقاتهم".

ورأى حمادة أن "هناك تجربة استثنائية في ​وزارة التربية​ من خلال الوزير والمدير العام وكل الطاقم الذي يعمل في الوزارة، فقد كانوا على قدر المسؤولية، رغم الأوضاع الاستثنائية التي نعيشها ويمر فيها البلد، على أمل تأمين الكلفة المالية للتعليم، خصوصا لجهة مستحقات الأساتذة والبدلات التي وعدوا بها".