إلتقى نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​، رئيس لجنة اللامركزية الإدارية في ​نقابة المحامين​ في بيروت المحامي ​فادي بركات​، على رأس وفد النقابة.

وشدد الخطيب، على "ضرورة التعامل والتعاون بين اللبنانيين من منطلق وطني وإيماني بعيداً عن العصبية الطائفية والعشائرية لأننا نريد أن يسود الاحترام المتبادل والتعاون بين اللبنانيين المطالبين بالعمل المشترك لتحقيق العدالة الاجتماعية في النظام السياسي بما يحقق مفهوم المواطنة ويعزز الانتماء الوطني و يجنّب لبنان هجرة النخب والطاقات الشابة التي تسهم في مسيرة النهوض الوطني".

وبدوره، أشار بركات الى "أننا تشرفنا بزيارة الخطيب ووجهنا له دعوة لحضور المؤتمر الذي تقيمه نقابة المحامين في بيروت وطرابلس في 26 تشرين الأول في بيت المحامي في بيروت، وتحاورنا مع سماحته وأبدى كل القبول والتجذّر في اللامركزية الإدارية والتجذّر الأكبر كان حول العيش الكريم والمواطنة لأن لبنان لا يقوم على فئة واحدة ولا على طائفة واحدة ولا على مذهب واحد، بل الطوائف تكمل بعضها البعض، ويجب أن يكون هناك تجذراً بين المواطنين بمختلف طوائفهم لوقف ​الهجرة​ خاصة هجرة الشباب الى الخارج التي هي فقدان لثروة وطنية كبيرة".

وإلتقى الخطيب، المرشح لرئاسة الجمهورية الخبير الاقتصادي الدكتور ​إيلي يشوعي​، وقدم يشوعي نسخة للخطيب عن برنامجه الانتخابي، وجرى التباحث في تطورات الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

ولفت يشوعي، الى "أننا تشرفنا اليوم بلقاء الخطيب، وكان له معه حديث شامل وعميق اولاً حول الوضع عامة في لبنان وما يمكن القيام به من خطوات وأيضا من اتخاذ قرارات جريئة لإنقاذ لبنان خصوصاً واننا اليوم امام استحقاق دستوري مفصلي ومصيري بالنسبة لوطننا".