أشار رئيس ​جامعة سيدة اللويزة​ الأب ​بشارة الخوري​، الى أن "ما يحصل في جامعة سيدة اللويزة من عملية انتخابية، هو درس يُحتذى به. فلطلابنا أقول: اليوم هو إنجاز لكم وأنتم قدوة للآخرين، خاصة لمن لا يعلم أن الديمقراطية هي جزءٌ من العيش الحرّ والتواصل مع بعضنا البعض".

ولفت الأب الخوري، الى أنه "عندما يكون الكُلّ تجّاراً في السياسة، ويستخفّون بمستقبل الأوطان، نرى طلابنا يعملون بكل جدية للوصول الى تحقيق انجازٍ انتخابي مهمّ وذلك للمحافظة على ​حرية التعبير​ وتغيير مستقبل الوطن نحو الافضل".

وذكر "أننا نرى طلابنا اليوم، نساء ورجال الغدّ، يتصرفون بكل رقيّ مع بعضهم البعض، بعيداً عن اختلافاتهم السياسية، فيجب أن نتعلم منهم كيف نتقبّل الفوز كما الخسارة، وكيف أن نبقى يداً واحدة وفكراً واحدًا للوصول نحو مستقبل مشترك".

وأضاف "للرابحين أقول لهم هنيئاً لكم ولزملائكم، فهذا هو درس الديمقراطية الذي نجحتم به، أما الذين لم يحالفهم الحظ، أقول لهم: المقصود اليوم ليس فقط الربح في الانتخابات، فالهدف الاول والاخير أن نعرف كيف نتواصل مع الآخرين وكيف نتشارك أفكارنا وآراءنا لاجل وحدة هذا الوطن ومستقبل أبناءنا" .

ومن جهته، أشار منسق LADE في ​كسروان​ و​جبيل​، ربيع رعيدي، أن "العملية الانتخابية في جامعة سيدة اللويزة، تخضع للرقابة الدقيقة منذ اللحظة الأولى وحتى النهاية ضمن نظام انتخابي إلكتروني يؤمن خصوصية الطلاب، لاختيار أعضاء مجلس الطلبة".

يذكر أن صناديق الاقتراع أقفلت عند الساعة الرابعة، وبدأت عمليات الفرز بحضور وإشراف اللجان المختصة كما المندوبين عن المرشحين، وسوف توزّع الجامعة النتائج فور انتهاء عمليات الفرز.