أطلقت الشركة الرائدة عالميا في الإعلانات الرقمية "​غوغل​"، خاصية جديدة لزيادة قدرة المستخدمين على التحكم بمحتوى الإعلانات التي تظهر أمامهم أثناء تصفحهم ​الإنترنت​.

وأشار نائب رئيس المجموعة المكلف شؤون الإعلان جيري ديشلر، الى أن "الإعلانات على الإنترنت يجب ألا تكون مصدر ارتياب أو إزعاج للمستخدمين".

ولفت ديشلر، الى أن الشركة حددت في خاصيتها الأداة الجديدة المسماة "تفضيلاتي الإعلانية"، والتي تتيح بسهولة تغيير التفضيلات الشخصية على محرك البحث وعلى ​يوتيوب​ خصوصاً. وسيتعين على مستخدمي الإنترنت "اختيار الموضوعات والعلامات التجارية التي يرغبون في إظهارها أو حجبها"، وأن "يديروا تفضيلاتهم الإعلانية من دون وقف أنشطتهم عبر الشبكة".

وتتيح الخاصية الجديدة أيضا سهولة أكبر في إلغاء تفعيل التكييف الشخصي للإعلانات، واستثناء الإعلانات المرتبطة بموضوعات قد تكون حساسة، مثل الكحول والمواعدة وخسارة الوزن والبدانة.

كما سيتمكن المستخدمون من إلغاء تفعيل بعض معايير الاستهداف، مثل سجل الفيديوهات التي شاهدوها على يوتيوب، أو الوضع الاجتماعي أو المهني.

وتسعى المجموعة الأميركية العملاقة أيضاً إلى تقديم إعلانات أكثر ملاءمة لمستخدميها المقدّر عددهم بالمليارات، مع جعلها تظهر كجزء من الخلفية الرقمية للصفحة، في ظل المنافسة المتزايدة التي تواجهها غوغل من منصات مثل ​تيك توك​، حيث تمتزج الإعلانات بالمحتويات الأساسية.